ضمان الجودة

قناعتنا أن الجودة هي السبيل الوحيد إلى الاستمرار، ولضمان الجودة واستمرارها بنينا العمل في ريل سوفت على الدعائم التالية:

الخبرة:
لم تقم الشركة على أكتاف مطورين وفنيين حديثو تخريج، بالعكس، فقد قامت الشركة على أكتاف مطورين وفنيين كثير منهم مبدعون عملوا في مؤسسات كثيرة حتى قبل تخرجهم من الجامعة. وكانوا قياديين في مجالهم عندما كانوا يعملون في تلك المؤسسات، فطبقوا العديد من العلوم التي تلقوها في الجامعة وتراكمت عندهم خبرات حقيقة من العمل الميداني.
وعندما برزت فكرة تأسيس شركة تخدم في مجال تقنية المعلومات في البلاد كان لهم رصيد جيد من الخبرة العلمية والعملية، وكانت لهم تأملات كثيرة على أسباب إخفاق الكثير من الشركات الوطنية في تقديم الحلول المرجوة. ولا نقول هذا الكلام من باب الترويج المحض لكنها حقائق، فمتوسط عمر خبرة معظم المطورين والفنيين بين أربعة إلى خمس سنوات من العمل الحقيقي المتميز. ويمكن أن يشهد على ذلك النظم التي طورتها الشركة في مجالي التطبيقات والحلول التفاعلية.

الضمان:
ما الذي يمنع أن يكون الكلام المكتوب على هذه الصفحة من باب الترويج، ويمكن أن تقوله أي شركة أخرى؟ نحن نختلف في أننا نؤمن بحق العميل في الضمان في وقت كثر فيه الغش في المنتجات من برامج ونظم ومواقع.
الشركة توفر ضماناً لكل منتج من منتجاتها -ويكتب هذا الضمان في عقد الاتفاق- تختلف مدته باختلاف النظام. الفترة العامة للضمان سنة ميلادية كاملة تلتزم فيها الشركة بتصحيح أي عيب برمجي أو خطأ في النظام، ومجاناً. لا يشتمل الضمان الإضافات التي يطلبها العميل.

الدعم الفني:
الضمان يقي شر الأخطاء Bugs التي عادة ما تلازم أي نظام ينتجه البشر -حتى الشركات الكبيرة لا تسلم من مثل هذه العلل- لكن الشركة توفر أيضاً خدمات الدعم الفني التي يغطي المشاكل الفنية التي هي ليست عللاً في النظام، مثل إضافة أجزاء جديدة للنظام، مشاكل تشغيل النظام على شبكة جديدة، زيادة حجم قاعدة البيانات، ... الخ. وتقدم الشركة في كل صفقة تعقدها فترة دعم فني مجانية تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر قابلة للزيادة حسب نوع النظام. وتسعر خدمات الدعم الفني للفترة التالية. لم يعد هناك خوف من أن تشتري منتجاً و لا تجد له رعاية أو متابعة.

الإبداع:
أسهمت الشركة بفعالية في تقديم حلول إبداعية أثرت في واقع تقنية المعلومات بصورة مباشرة. فهي أول من قدم حلاً لتحرير الصحف تفاعلياً وساعد في أن تتوفر في مواقع الصحف ميزات البحث، الأرشيف، التفاعل مع الموقع. واستقطبت الشركة صحفاً كبيرة كالصحافة والأنباء ذكر مدخلو  البيانات فيها أنهم كانوا يعانون كثيراً قبل أن يستخدموا الحول المقدمة من قبل ريل سوفت.
أيضاً هي من الشركات الوطنية القليلة التي وفرت حلاً عملياً لاستخدام الباركود في محال المبيعات الكبيرة مثل سنانت لمبيعات الكمبيوتر. وهي أو ل من بنى آلة بحث للعقارات وموقعاً حقيقياً للتجارة الإلكترونية. وما قدمته الشركة هو مجرد بداية وفي أذهان مسئوليها الكثير.
تقنيات التطوير المستخدمة في المرحلة الحالية:


- Microsoft .NET framework
منصة .NET الجديدة من مايكروسوفت صارت حديث بيوت البرمجة والتطوير في العالم لما لها من قدرات كبيرة في بناء وتطوير البرامج والنظم من كل الأحجام وخاصة تلك الموجهة إلى المؤسسات Enterprise Class Slutins، حيث أن الحلول للمؤسسات تتطلب قدراً كبيراً من الخبرة والدقة نسبة للمشاكل المعقدة التي عادة ما توجد في بيئة المؤسسات أكثر من غيرها، حيث يكثر العمل، يكثر الموظفون والعمال، ويكبر حجم المسؤولية.
وقد اعتمدت الشركة من فترة هذه المنصة كمنصة تطوير أساسية وبدأت فعلاً تقديم حلولها انطلاقاً من هذه المنصة القوية في المجالين التقليدي وفي مجال تطوير خدمات الإنترنت وتطبيقاتها.
 
- Microsoft Visual Basic 6.0
وهي منصة التطوير التقليدية لمعظم البرامج الموجودة.

- Microsft SQL Server 2000/2005
قد أثبت SQL Server من مايكروسوفت جدارته كقاعدة بيانات أساسية وذلك من خلال الاختبارات العالمية والقياسية http://tpc.org . وقد اعتمدته الشركة قاعدة بيانات تطبيقاتها، لما يتميز به هذا المنتج وقد أثبت كفاءته ميدانياً ومناسبته لحاجات السودان وبيئته وعدد مديري قواعد البيانات المتوافرين.
 
- Oracle
كقاعدة بيانات جيدة، يعتمد عليها الكثيرين السودان وخارجة تعتمده الشركة كقاعدة بيانات أساسية، ويتم البناء عليها حسب طلب العميل. وقد نفذت بعض المشاريع على هذه القاعدة.
 
- MySQL+PHP
ولتطوير التطبيقات التفاعلية على الإنترنت تستخدم الشركة هذا الثنائي عندما يكون نظام التشغيل Linux أو Unix، وقد نجحت مشاريع كبيرة على هذا الثنائي منها تطوير موقع الهيئة القضائية الذي يحتوي على أكثر من 70 MB من البيانات القضائية، ومحتوى مجلة الأحكام القضائية من العام 1956 وحتى 1999م. وأيضاً أول قاعدة بيانات للبحث والتنقيب عن العقارات http://www.rssudan.com لصالح شركة زرقاء اليمامة للتسويق الإلكتروني. ودعماً لأشواق السودانيين في التجارة الإلكترونية فقد تم تطوير أول موقع وطني للتجارة الإلكترونية http://alnilincard.com لصالح موقع النيلين الشهير، يستخدم بطاقات دفع مدفوعة
القيمة مقدماً.
 
- متوسط خبرة المطورين: سبعة سنوات.
 

تأكد أنك لن تخسر معنا، واسأل من سبق وتعامل.

آخر المستجدات

توفير خدمة بلاغات الدعم الفني الإلكترونية


2011

29

Dec

لقد تم بحمد الله تدشين خدمة بلاغات الدعم الفني الإلكترونية عبر موقع الشركة على الإنترنت، الشيء الذي سيكون له مردود حسن على خدمات الدعم الفني التي تقدمها الشركة. الخدمة ليست ... » التفاصيل

إطلاق النسخة الجديدة من نظام تحرير الصحف


2011

20

Dec

استكمالاً لمسيرتها الرائدة في توفير الحلول العملية الفعالة، فرغت -بحمد الله- الشركة من تطوير النظام الجديد لإدارة وتحرير الصحف الإلكترونية المسمى Real News Editor 1.0. النظام الجديد مرصع بعدد كبير ... » التفاصيل

بيان لجميع عملائنا الكرام


2011

12

Aug

تنوه شركة ريل سوفت المحدودة عملاءها الكرام وعملاءها المستقبليين بأن الشركة لا يمثلها أي شخص لا يحمل تفويضاً مكتوباً وممهوراً بختم الشركة. يمكن الاتصال مباشرة بالشركة عبر بريدها الإلكتروني info@realsoft.sd.... ... » التفاصيل

» المزيد من الأخبار

شهادات نعتز بها

  • ريل سوفت من الشركات التي تستمر علاقتها بالعميل بشكل مستقر لفترة طويلة على خلاف الشركات السودانية

    د. أسامة محمد، أحد مستشاري حكومة السودان

  • ريل سوفت تقدم لنا الحلول التي نحتاجها، ولا تتوانى عن تقديم الدعم الفني الذي نحتاج

    المدير التنفيذي لشركة سنانت لمبيعات الحاسوب

نستخدم كل هذه التقنيات و غيرها لنقدم لك حلولا تثق بها !

microsoft .net oracle sql server php mysql jquery