من نحن

التأسيس:
تأسست الشركة في صيف العام 2002 من مجموعة من المبرمجين المحترفين الذين عملوا في المؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص لفترة طويلة متوسطها أربعة أعوام آنذاك. وقد جاءت فكرة إنشاء الشركة استجابة للطلب الكبير على البرامج والنظم بشقيها التقليدية (الحسابات، شؤون الأفراد ... الخ) والمعاصرة مثل برمجة الإنترنت والمواقع التفاعلية.

ولقد وجدت الشركة حظاً جيداً من حصة السوق في البرامج رغم حداثتها آنذاك، أفادتها في ذلك خبرة مؤسسيها في مجال تطوير النظم وسمعتهم الطيبة التي بنوها على مر السنين. فنفذت الشركة مجموعة من المشاريع الناجحة، وكانت حلولها مميزة، فلقد نفذت أول نظام وطني متكامل لإدارة مستودعات المبيعات باستخدام الباركود Barcde لصالح شركة سنانت، كما طورت أول نظام أرشفة وطني متكامل ومبني على قاعدة بيانات كبيرة، وغير ذلك من حزم التطبيقات التي استطاعت الشركة أن تسد بها فراغاً كبيراً لدى المستخدمين، كحزم الحسابات، المخازن، شئون الأفراد، إدارة الصيدليات، وغير ذلك من التطبيقات المختلفة. وعلى صعيد الويب Web فلقد وفقت الشركة بحمد الله كثيراً في تقديم حلول لم تكن متوافرة أصلاً، فعلى سبيل المثال قدمت الشركة لمحرري الصحف نموذج ريل سوفت لتحرير الصحف الإلكترونية، ذلك النموذج الذي جعل من نشر الصحيفة على الإنترنت أمراً سهلاً، وتم تدعيمه بقدرات البحث والأرشفة مستفيدين في ذلك من آخر إصدارات قواعد البيانات الموجهة للإنترنت. ويعد موقع جريدة الصحافة http://www.alsahafa.info  أحد الشواهد على هذا النجاح. هذا فضلاً عن الحلول الأخرى كالتجارة الإلكترونية كما في موقع أسواق النيلين http://www.alnilincard.com  الذي يعتمد بطاقة النيلين مدفوعة القيمة. أما خدمة البحث والتنقيب عن العقارات التي طورناها لصالح شركة زرقاء اليمامة http://rssudan.com  فهي دليل آخر على قدرة الشركة في توفير حلول عملية لمشاكل مزمنة.

مجالات عمل الشركة:
مجال عمل الشركة هو تقنية المعلومات بصورة عامة، بكل أفرعها، مع التركيز على تطوير النظم والتطبيقات العامة ومواقع الإنترنت الساكنة Static والتفاعلية Dynamic. انطلقت الشركة في صيف عام 2002 من أجل سد الفجوة الكبيرة في المجالات آنفة الذكر بغرض إعادة الثقة إلى المستخدم العربي والسوداني على وجه الخصوص أن العقول الوطنية لا تزال بمقدورها أن تقدم حلولاً جادة في الكثير من المجالات التي لم يقدم الكمبيوتر بعد فيها حلولاً بالصورة المرضية.

رؤية الشركة:
إن روية الشركة هي الاطلاع بالدور اللازم لتوفير حلولاً برمجية حقيقية وعالية الجودة تسهم في جعل حياة الناس -في السودان والطن  العربي وكل العالم- أسهل بالتغلب على المشاكل التي يمكن أن يلعب الكمبيوتر في حلها دوراً كبيراً.  ولتحقيق هذه الرؤية تركز الشركة على المسائل التالية:

    - النظر إلى المشاكل بعين المدراء والمستخدمين لا المبرمجين والفنيين.
    - الاهتمام بجودة المنتج، وعمل الاختبارات الضرورية الشاقة. إذ أن التساهل في الجودة يلقي بأعباء ليست بالسهلة على توفير الدعم الفني مستقبلاً. والجدير بالذكر أن الدعم الفني للمنتجات –رغم حتميته- من الأشياء المضنية والمكلفة والمربكة لجدول العمل.
    - أخذ ثقافة المستخدمين ومواءمة الحلول للمستخدم السوداني بعين الاعتبار.
    - التزام الكامل بتوفير الدعم الفني والضمان. الآن كل منتجات ريل سوفت تحظى بضمان جودة المنتج لمدة عام ميلادي كامل –يكتب في عقد الاتفاق- تلتزم الشركة بموجبه بحل كل المشاكل البرمجية التي تطرأ بعد العمل بالمنتج، مجاناً.
    - استباق السوق بتوفير الحلول قبل طلبها من العملاء. خير مثال على ذلك نظام تحرير الصحف الإلكترونية الذي تستخدمه صحيفة الصحافة. فقد طورته الشركة أولاً ثم عرضته على عملائها.

الشركة متخصصة بصورة مباشرة في المجالات التالية:
التطبيقات:
كثير من حاجات المستخدمين متشابهة فمثلاً الحسابات، المخازن وشؤون الأفراد، الصيدليات، البرامج الأسرية والبرامج الإدارية كلها تكاد تكون حاجة مشتركة فلماذا لا تصمم تطبيقات عامة تفي بأغراض أكبر قطاع من المستخدمين!؟ ولذلك تعتبر التطبيقات العامة من أولويات التطوير بالشركة. وقد نفذت الشركة مجموعة من هذه التطبيقات وهي تعمل مستقرة في عدد من الجهات، وهي جاهزة الآن في مكتبة برامج الشركة لجمهور المستخدمين.

النظم المفصلة:
هناك جهات كثيرة تحتاج إلى نظم مفصلة حسب حاجتها، ولعل هذا ما يبرر عدم الاستفادة من كثير من النظم الجاهزة والمستوردة لأن الظروف كثيراً ما تختلف من دولة إلى أخرى ومن بيئة عمل إلى أخرى. الفريق العامل بالشركة ذو خبرة جيدة في مجال تصمميم النظم الكبيرة على قواعد بيانات أثبتت كفاءتها في السوق العالمية مثل SQL Server 2005 كما أنها توفر حلولاً كاملة بما في ذلك التوصيات بالعتاد Hardware المطلوب، نظام التشغيل وبيئة الشبكة. وقد نفذت العديد من مشاريع النظم لعدد من الجهات التي طلبت تنفيذ نظماً تفصيلية.

الإنترنت:
بالطبع الإنترنت غدت من أهم المنصات التي يرجى منها تقديم الكثير إلى المستخدمين في العالم وفي السودان على وجه الخصوص. ولعل المجتمع السوداني قطع شوطاً لا بأس به في مجال الإفادة من الصفحات الساكنة، ولأن مرحلة هذا النوع من الصفحات قد ولت أو كادت، برزت الحاجة إلى الصفحات التفاعلية التي تستفيد بشكل أكبر من قدرات قواعد البيانات والإمكانات البرمجية التي توفرها الـ Server-Side Scripting Languages. ولذا فإن الشركة تعطي أولوية كبيرة لمواقع الإنترنت القائمة على الصفحات التفاعلية والتي تمكن من البحث، تغذية قاعدة البيانات بالآراء والمقترحات، إجراء التصويت، وتحديث محتويات الموقع بصورة سريعة حتى يكون الموقع متجدداً كل مرة تزوره. وقد كانت ريَل سوفت من الشركات الرائدة في تقديم الحلول التفاعلية للعديد من الجهات، والتي ذهلت بعضها من فاعلية الحلول.

تقديم الاستشارات الفنية:
بعد المشوار الطويل من الخبرة العملية في توفير الحلول صارت الشركة وجهة جيدة يمكن قصدها لتقديم الاستشارات الفنية في مجالات التطبيقات والنظم والإنترنت.

آخر المستجدات

توفير خدمة بلاغات الدعم الفني الإلكترونية


2011

29

Dec

لقد تم بحمد الله تدشين خدمة بلاغات الدعم الفني الإلكترونية عبر موقع الشركة على الإنترنت، الشيء الذي سيكون له مردود حسن على خدمات الدعم الفني التي تقدمها الشركة. الخدمة ليست ... » التفاصيل

إطلاق النسخة الجديدة من نظام تحرير الصحف


2011

20

Dec

استكمالاً لمسيرتها الرائدة في توفير الحلول العملية الفعالة، فرغت -بحمد الله- الشركة من تطوير النظام الجديد لإدارة وتحرير الصحف الإلكترونية المسمى Real News Editor 1.0. النظام الجديد مرصع بعدد كبير ... » التفاصيل

بيان لجميع عملائنا الكرام


2011

12

Aug

تنوه شركة ريل سوفت المحدودة عملاءها الكرام وعملاءها المستقبليين بأن الشركة لا يمثلها أي شخص لا يحمل تفويضاً مكتوباً وممهوراً بختم الشركة. يمكن الاتصال مباشرة بالشركة عبر بريدها الإلكتروني info@realsoft.sd.... ... » التفاصيل

» المزيد من الأخبار

شهادات نعتز بها

  • ريل سوفت من الشركات التي تستمر علاقتها بالعميل بشكل مستقر لفترة طويلة على خلاف الشركات السودانية

    د. أسامة محمد، أحد مستشاري حكومة السودان

  • ريل سوفت تقدم لنا الحلول التي نحتاجها، ولا تتوانى عن تقديم الدعم الفني الذي نحتاج

    المدير التنفيذي لشركة سنانت لمبيعات الحاسوب

نستخدم كل هذه التقنيات و غيرها لنقدم لك حلولا تثق بها !

microsoft .net oracle sql server php mysql jquery